الأكثر قراءة

المواد الأكثر قراءة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

الشهابي ينتقد مشروع قانون غرف التجارة المعد من الحكومة ..تحويل الغرف الى دوائر حكومية ودكاكين جباية

انتقد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية المهندس فارس الشهابي وعضو مجلس الشعب مشروع القانون الذي اعتدته الحكومة وتقدمت به الى مجلس الشعب وقال ان مشروع قانون جديد لغرف التجارة تقدمت به الحكومة هو محاولة واضحة منها ( من الحكومة) لتحويل الغرف الى دوائر حكومية و دكاكين جباية يتحكم بها مدراء التموين في المحافظات.

أكمل القراءة »

عودة شرق الفرات يعني.. كفايتنا من النفط والغاز والقمح والقطن وفوائض فوق الخيال

بإمكاننا اليوم وإلى حدّ بعيد أن نتنفّس الصعداء – أو على الأقل نستعدّ لذلك – ونحن نتابع مشاهد الدومينو التي يبرع الجيش العربي السوري في هذه الأثناء بقلبِ حجارتها واحدة تلو الأخرى شرق الفرات.

أكمل القراءة »

الألبسة وقطع تبديل السيارات أكثر قضايا التهريب حاليا

كشف ضابط في الجمارك إلى أن أكثر المهربات شيوعاً خلال الفترة الحالية تتصل بتهريب الألبسة وقطع تبديل السيارات وبعض المواد الغذائية والأدوية غير المتوافرة محلياً وبعض أنواع حليب الأطفال وغيرها، موضحاً أن الكثير من قضايا التهريب التي تنظمها الجمارك بات يبادر أصحابها للمصالحة عليها عبر دفع الغرامات المستحقة للخزينة العامة، في حين يتم التشدد في تسوية أي حالة تهريب لبضائع ومواد مهربة مصنفة ضمن قائمة المواد الممنوع إدخالها للبلد، وخاصة المواد الغذائية لجهة ما تمثله من خطر مباشر على سلامة المستهلك بسبب عدم اختبارها عند دخولها عبر الطرق غير الشرعية واتساع مساحة التلاعب والتزوير في مواصفاتها.

أكمل القراءة »

وزارة العدل تنفي الحجز على أموال ( حمشو و مخلوف و قاطرجي و فوز) قضائياً

نفى " طارق برنجكجي" قاضي محكمة البداية المدنية في دمشق عن الحجز أموال رجل الأعمال رامي مخلوف أو محمد حمشو او حسام و محمد براء قاطرجي او سامر فوز ، أو وجود حجز أحتياطي قضائي على الأموال المنقولة وغير منقوله لهم.

أكمل القراءة »

دعم الليرة مبادرة وطنية.. وتعزيز الثقة بها واجب

أكد رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة ريف دمشق وسيم قطان أن كل المعلومات التي تتناقلها وسائل التواصل الاجتماعي حول طلب حاكم المصرف المركزي في اجتماعه الأخير مع التجار ورجال الأعمال بدعم المركزي ورفده بالدولار هي مزيفه وان ما تم هو عبارة عن شرح للواقع الذي يمرّ به البلد الذي تحوّل من مصدّر للنفط والمحاصيل الزراعية والكهرباء ولديه موارد سياحية، إلى بلد مستورد، الأمر الذي أحدث إشكالية في سعر الصرف وقلة موارد الدولار، مما يحتاج إلى إدارة سليمة للقطع الأجنبي والتركيز على الإنتاج وزيادة الصادرات .

أكمل القراءة »

360 ألف ليرة تكاليف معيشة الأسرة السورية نهاية أيلول 2019

سجلت الأشهر الثلاثة الماضية، التي تشكل الربع الثالث من عام 2019، أرقاماً قياسية لسعر صرف الدولار مقابل الليرة في السوق السورية، موجة مضاربة عالية قام بها مجموعة من المتلاعبين بسوق الصرف ترافقت مع استقرار أسعار السلع عند مستوى حيثقا أعلى رفعت معها تكاليف المعيشة الشهرية في دمشق بنسبة 8% تقريباً عن نهاية شهر حزيران 2019 نتيجة لجوء التجار لرفع أسعارهم . ما استدعى تدخل البنك المركزي والحكومة في اجراءات ستبدأ نتائجها بالظهور تباعا ما قد يؤثر على تكاليف المعيشة انخفاضا . .

أكمل القراءة »

 موازنة 2020 استجابة لمتطلبات المرحلة.. ومرونة في تمويل المشروعات الإنتاجية

رغم استمرار الحرب على سورية لنحو 9 سنوات وظروفها القاسية كانت مؤسسات الدولة صمام أمان لمواجهة هذه الظروف، ومع تراجع في إيرادات خزينة الدولة إلى زيادة أعباء الإنفاق العام، والعقوبات الخارجية،كانت هناك خطة سنوية تمكن هذه المؤسسات من الاستمرار في القيام بمهامها ومسؤولياتها الاجتماعية تجاه مواطنيها.‏‏

أكمل القراءة »

تزوير نشرات أسعار صرف رسمية .. والمركزي يتبرأ منها

إشارة إلى ما ينشر على بعض مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار ملفقة وغير صحيحة خلال الفترة الماضية، فإن مصرف سورية المركزي يؤكد أن تبليغ إجراءاته وقراراته ونشرة أسعار الصرف تتم فقط عبر الموقع الالكتروني الرسمي والصفحة الرسمية للمصرف على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ولا علاقة له بأي مواقع أو صفحات أخرى.

أكمل القراءة »

شركات النقل بين المحافظات عادت تعمل على مدار الساعة وتُسعر على مزاجها

بعد أقل من 5 أشهر على بدء العمل بكراج البولمان المؤقت في منطقة القابون بعد تسويته على عجل، حضر أكثر من 30 شركة نقل تقدم خدماتها بين المحافظات، ونتيجة التحسن الأمني في معظم المناطق بدأ النشاط الملحوظ للسياحة بعد سنوات من الأزمة وتتجه اليوم عائلات كاملة للسفر عبر شركات النقل في أوقات متأخرة من الليل.

أكمل القراءة »