الأكثر قراءة

المواد الأكثر قراءة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

البطاقة الذكية .. لجم للتهريب وإدارة لكميات البنزين المازوت المحدودة التي تمكنت الدولة من استيرادها..!!

لن يكل " حرامية ومحتكري " المازوت والبنزين " عن القتال من أجل أن لاتغلق البطاقة الذكية باب رزقهم الذي اعتادوا عليه مع ورثتهم عقودا من الزمن . وسيظلون يبحثون عن فتح أبواب لفسادهم وبث الشائعات والتلاعب بكل ما أوتو من قوة ..

أكمل القراءة »

المشاريع المتناهية الصغر تخطف الاهتمام الحكومة خصصتها بـ40 مليار ليرة.. لكن« المالية» لم تحوّل بعد!!

الحديث عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، يعني بالضرورة، الحديث عن قطاع اقتصادي كبير يشكل المحرك الأقوى لعجلة النمو على جميع المستويات، الاقتصادية والاجتماعية والخدمية والعلمية، حيث شكلت نسبة مشاركتها ما يقارب 95% من إجمالي المنشآت العاملة في سورية, لكونها تمثل النشاط الاقتصادي التقليدي، إضافة لمردودها الإيجابي ضمن الاقتصاد الوطني من حيث دورها الرائد في توفير فرص عمل جديدة وقدرتها على تحقيق الربط بين الأنشطة الاقتصادية وذلك بمتطلبات متواضعة بالمقارنة مع غيرها من أنواع المشاريع التنموية, إلا أن الرابط المهم والأساس والمؤسس لانطلاقة اقتصادية نحقق من خلالها الاكتفاء الذاتي الوطني والتي تعتمد على شريان التصدير للفائض ليس من المشروعات المذكورة وإنما المؤسسات والشركات الاستراتيجية التي يفيض إنتاجها والتي هي في الأساس معدة لذلك.

أكمل القراءة »

إجراءات جديدة لمصرف سورية المركزي ستدفع بسعر صرف الدولار للتراجع قريباً

تراجع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بشكل طفيف خلال تعاملات هذا الأسبوع في السوق الموازية، مقارنة بمستوياته المسجلة في الأسبوع السابق، ليصل مستوى سعر صرف الليرة السورية بالمتوسط عند 524 ليرة سورية للشراء وعند 528 ليرة سورية للمبيع مقابل الدولار الأمريكي الواحد؛ غير أنها ما زالت ضمن حدود القناة السعرية – والمحددة بين 515 و530 ليرة سورية للدولار الأمريكي.

أكمل القراءة »

من40 مليار قدرتها الوزارة سرقات إلى 84 مليونا خلص إليها التفتيش كضرر .. لامسؤولية لمديري الشركة والمؤسسة في قضية اسمنت عدرا ..ودعوة للحجز الاحتياطي على اموال لجان الجرد !!!

أخبار الصناعة السورية: أنهت البعثة التفتيشية أعمالها بعد أن استكملت جميع جوانب الموضوع المثار بشأن وجود كميات نقص كبيرة في مادة الكلنكر الموجودة في العراء لدى الشركة العامة لصناعة الإسمنت ومواد البناء في عدرا وذلك بعد الشكوى التي تقدم بها وزير الصناعة السابق إلى الهيئة وطلبه ضرورة تشكيل بعثة تفتيشية لتقصي الحقائق والوصول إلى النتيجة الصحيحة عما أثير من سرقة ...

أكمل القراءة »

بانتظار أن يتحول إلى أحد أبرز معالم دمشق السياحية.. القطان: بدء عمليات الإكساء والتأهيل لمجمع يلبغا

أعلن رجل الأعمال وسيم القطان عن بدء أعمال الإكساء في مجمع يلبغا الذي فازت شركته “نقطة تقاطع” بعقد استثماره مقابل دفع متوسط بدل استثمار سنوي تصل  إلى 1.725 مليار ليرة خلال شهر كانون الثاني الماضي. ونشر القطان وهو رئيس غرفة تجارة ريف دمشق على صفحته الشخصية على الفيسبوك  مقطع فيديو تظهر بدء عمليات التأهيل و الإكساء في المجمع. وأكد  القطان، ...

أكمل القراءة »

القيمة الإجمالية تصل إلى 20 مليار ليرة لهذا الموسم.. التبغ:عمليات الشراء تخضع لضوابط لا لمزاج الخبير

10/3/2019 قال مدير المؤسسة العامة للتبغ محسن عبيدو .. إن عملية شراء التبغ من المزارعين لهذا الموسم قد شارفت على الانتهاء حيث بلغت الكمية المشتراة 13.5 مليون كغ وبقيمة إجمالية تقريبية تصل الى 20 مليار ليرة. وأكد أن السعر المجزي الذي تقدمه المؤسسة ثمناً للمحصول شجع قسماً كبيراً من المزارعين على الإقبال على زراعته مما ساهم في زيادة الكميات التي ...

أكمل القراءة »

برنامج تقنين جديد في حال ارتفعت درجات الحرارة!

أكد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء أن الوزارة لا تعمل على تغيير برنامج التقنين الكهربائي الحالي، و تعمل على بدء تطبيق برنامج تقنين 4 ساعات وصل مقابل 2 قطع في حال ارتفاع درجات الحرارة نتيجة انخفاض الحمولات على محطات التوليد.

أكمل القراءة »

آمر الجمارك: حملة سورية خالية من المهربات نجحت بنسبة 80 بالمئة

ترأس وزير المالية الدكتور مأمون حمدان اجتماعاً جمع أركان المديرية العامة للجمارك في إدارة الجمارك العامة صباح اليوم لاعداد مصفوفة عمل ومعيار زمني لقمع التهريب على كافة الجغرافيا السورية.

أكمل القراءة »

مجلس الوزراء يحدد ضوابط إعادة العامل المستقيل أو من في حكمه إلى الوظيفة

أقر مجلس الوزراء الضوابط والأسس اللازمة لإعادة العامل (المستقيل أو المعتبر بحكم المستقيل) إلى وظيفة تتوفر فيه شروط شغلها وبأجره السابق وذلك تفاديا لوقوع ارتباكات من شأنها التأثير على الاستقرار الوظيفي للعاملين وعلى حسن ودوام عمل المرفق العام حيث تراعى الضوابط والأسس التالية..

أكمل القراءة »