أعمال واستثمار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

بعد الموافقة على اقامة معملي الخفسة والسن.. 4 ينابيع قيد الدراسة لاستثمارها وتطوير قدرات قطاع المياه المعبأة

لما كانت مقولة / شريك الماء لا يخسر/ من المسلمات التي لا نقاش فيها بمنطق الاقتصاد فان الاستثمار في المياه كان و لا يزال المطرح الاستثماري الأكثر جذبا لرؤوس الأموال وخاصة مع ما تكتنزه سورية من الكثير من موارد الينابيع ..مياه طبيعية ومعدنية في العديد من المناطق التي تعد المصدر الاساسي للمياه المعبأة التي تتوسع باستمرار قاعدة استهلاكها من قبل المواطنين في بيوتهم وفي الفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية وغيرها.

أكمل القراءة »

وسيم القطان .. خلاصات تجربة .. اقتران القول بالعمل

قال رجل الأعمال و المستثمر السوري المعروف وسيم القطان أن الاقتصاد الناجح والنمو الاقتصادي يتحققان من خلال السعي نحو تشجيع الأعمال الريادية والابتكار، وتشجيع الشركات الناشئة والأفراد المبدعين على الاستثمار وفتح المشاريع الاقتصادية في الدولة.

أكمل القراءة »

تحتاج إلى 10 مليارات ليرة شهرياً حتى نهاية العام ..أولويات جديدة لصرفيات لجنة إعادة الإعمار

ناقشت لجنة إعادة الإعمار كتاب السيد رئيس مجلس الوزراء المتضمن التوصيات العامة التي تم الاتفاق عليها بموجب مناقشات اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي ومن ضمنها استمرار عمل لجنة إعادة الإعمار وتوجيهها لعقد اجتماعات مشتركة مع الفريق الاقتصادي الحكومي بهدف الاستمرار بعملها بتعويض المتضررين، وتوحيد جهة التعويض، وتصويب آليات الصرف، تجنباً للازدواجية، والتأكيد على ضرورة أن تتوافق آلية عملها مع وزارة المالية وهيئة التخطيط والتعاون الدولي، مع وضع رؤية لعملها في العام القادم.

أكمل القراءة »

نحو 23 مليار دولار قيمة استثمارات السوريين في مصر..  وتساؤلات حول مدى الرقابة على مصادرها و…!!  

أخبار الصناعة  السورية قدرت إحصاءات حجم استثمارات السوريين في مصر بعد الأزمة التي اندلعت في سورية قبل أكثر من ثماني سنوات بـ23 مليار دولار، معظمها مستثمر في عقارات وأراض ومصانع ومطاعم ومحلات تجارية وغيرها. وطلب المحامي المصري سمير صبري من قضاء بلاده حصر أموال السوريين المستثمرين والعاملين بمصر، بحسب موقع «روسيا اليوم» الإلكتروني.   وقال صبري في مذكرة طلب رفعها ...

أكمل القراءة »

صاحب إذاعة خاصة ومسؤول سابق بوزارة الإعلام يؤسسان شركة لاستيراد النفط والغاز

أسس صاحب إذاعة خاصة ومسؤول سابق بوزارة الإعلام، بالتعاون مع إعلامي تونسي، شركة لاستيراد النفط والغاز. وصادقت وزارة التجارة الداخلية، بحسب موقع “الاقتصادي”، على الشركة التي حملت اسم “ميديتيرينيان” للتجارة، برأسمال خمسة ملايين ليرة سورية.

أكمل القراءة »

 ينتج 17 مليون عبوة ..سيدة أعمال تُقيم مصنعاً لإنتاج أغذية الأطفال في حمـــــاة

حصلت السيدة ( دانيا أحمد الحلبي ) على موافقة فرع هيئة الاستثمار السورية في حماة، بتشميل مشروع صناعة مساحيق أغذية الأطفال وتعبئتها، بأحكام المرسوم التشريعي رقم / 8 / لعام 2007 واعتباره كمؤسسة فردية قيد التأسيس، وبما يحقق لهذا المشروع الاستفادة من الإعفاءات والمزايا والتسهيلات الواردة فيه، ويخضع لأحكامه.

أكمل القراءة »

“اقتصاد الخير” يضخ 11 مليار ليرة في الجيوب والأسواق خلال شهر رمضان

قلت في دردشة جمعتني مع أحد الزملاء الإعلاميين معلقاً على كثرة أسراب المتسولين في شوارعنا: بأنها ظاهرة تؤشر في أكثر من اتجاه، بيد أن أبرزها اتجاهان؛ كثرة الممتهنين للتسول كسلاً أو عجزاً أو طمعاً، وغياب ملحوظ للأيدي المانحة، التي يعول عليها على الأقل في التخفيف من أعداد المحتاجين الفعليين، الذين ألجأتهم الحاجة للتسول، بعد أن سدت أبواب الكسب الشريف في وجوههم،

أكمل القراءة »

المسؤولية الاجتماعية لقطاع الأعمال في سورية أكثر من وجبة وأقل من تنمية  

أصبحت المسؤولية الاجتماعية للشركات والمنظمات الداعمة للأعمال في سورية، في مرحلة ما بعد الحرب واعادة الاعمار، حاجة انسانية ملحة ،وأكثر من مجرد بناء سمعة، وخاصة مع تهجير أكثر من 5 مليون مواطن سوري بين المحافظات، بحسب جداول المكتب المركزي للإحصاء، والحالة الاجتماعية والاقتصادية البائسة التي افرزتها الحرب اللعينة .

أكمل القراءة »