أعمال واستثمار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

توافق على تسديد 10 % من قيمة اجازة الاستيراد بصندوق مبادرة رجال الأعمال وسقف الشراء مفتوح بالسعر المعلن

توافق التجار والصناعيون خلال اجتماع عقد اليوم في "غرفة صناعة دمشق وريفها" على استمرار دعم مبادرة رجال الأعمال لدعم الليرة السورية من خلال تسديد نحو 10% من قيمة إجازات الاستيراد الصغيرة بالدولار كمساهمة في الصندوق على ان تدرس مساهمة الاجازات الكبيرة لاحقاً.

أكمل القراءة »

لجنة إصلاح القطاع العام الاقتصادي تبدأ اجتماعاتها .. إعادة تأهيل القطاع العام الصناعي وتعزيز الشراكة مع الخاص

عقدت اللجنة العليا لإصلاح القطاع العام الاقتصادي اجتماعها الأول أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، كمراجعة للخطوات النهائية للبدء بمشروع إصلاح القطاع العام الصناعي على المستويين، التنظيمي والاقتصادي، وتعزيز دوره كأداة تنموية حقيقية.

أكمل القراءة »

بدء التداول على أسهم إسمنت البادية في سوق دمشق للأوراق المالية

بدأ اليوم في سوق دمشق للأوراق المالية التداول على أسهم شركة إسمنت البادية بسعر ابتدائي مئة ليرة سورية وذلك خلال حفل أقيم بالمناسبة في مقر السوق ليصبح بذلك عدد الشركات المدرجة في السوق 27 شركة.

أكمل القراءة »

26 مشروعاً صناعياً للتنفيذ عام 2020 … معمل لإنتاج أقمشة الجينز وآخر لعصائر الحمضيات  وأدوية بشرية 

حددت وزارة الصناعة 26 مشروعاً مطلوباً تنفيذها خلال العام القادم (2020)، وذلك بناء على توجهات الحكومة، والتي أكدت على التوسع بالمنتجات التصديرية وتأمين متطلباتها للوصول إلى أسواق خارجية جديدة، وتكثيف الجهود لتعزيز مكانة الاقتصاد الوطني، وتلبية احتياجاته، واستكمال إنجاز المشاريع الاستراتيجية والاستمرار بإحلال المنتجات المحلية، وتحديد المشاريع التي يمكن تنفيذها خلال العام القادم في مجال تأمين المنتجات الصناعية على اختلاف أنواعها، ولاسيما الخاصة بإحلال المستوردات وتوظيفه ليكون داعما حقيقيا للاقتصاد الوطني.

أكمل القراءة »

حمص تتوسع بزراعة الذهب الأحمر

أخبار الصناعة السورية: أكد مدير الزراعة بحمص نزيه الرفاعي أن المساحة المخطط زراعتها بالمحاصيل الشتوية البعلية وصلت إلى 88280 هكتاراً، لافتاً إلى أن خطة الزراعات البعلية الشتوية شملت زراعة محصول الشعير بـ48938 هكتاراً.

أكمل القراءة »

الصندوق ذراع مساعد للتدخل في السوق .. رئيس غرفة تجارة ريف دمشق : مبادرة دعم الليرة تسير في طريق النجاح

أكد رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وسيم القطان أنّ مبادرة دعم الليرة إنما هي تأكيد مطلق على استعداد مجتمع الأعمال السوري لممارسة دوره الوطني في حماية الليرة والاقتصاد الوطني وهذا أضعف الإيمان .. فالجميع معني بممارسة دوره على أكمل وجه لتجاوز الظروف الحالية والعبور نحو المستقبل الذي نتمكن فيه جميعا من إعادة بناء وتعمير بلدنا وطي صفحة الحرب بكل أشكالها .

أكمل القراءة »

لجنة لاستثمار الثروتين الجيولوجية والحراجية… ارتفاع الترخيص إلى 654 مقلعاً و72 عقد استثمار

كشف مدير عام مؤسسة الجيولوجيا والثروة المعدنية سمير الأسد عن ارتفاع عدد التراخيص المقلعية من 323 رخصة عام 2016 إلى 640 رخصة و72 عقداً استثمارياً خلال العام الحالي، مؤكداً أن غالبية التراخيص والعقود الخاصة بالمقالع تتوزع على معظم الجغرافية السورية، أهمها مقالع حسيا بحمص والبترا بريف دمشق للحصويات والرمل الكوارتزي في القريتين والنبك والثنايا والمنقورة ودير الزور، والغضار بحمص وريف دمشق والرخام في مصياف وتدمر ومقالع الطف البركاني والبازلت في السويداء ودرعا وأحجار البناء في الرحيبة وعين الشرقية ...

أكمل القراءة »

خبير اقتصادي : القطاع المصرفي السوري تأثر سلباً بأزمة لبنان الاقتصادية

قال الخبير الاقتصادي ورئيس “هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية” عابد فضلية، إن الأزمة الاقتصادية التي يمر فيها لبنان أثرت سلباً على القطاع المصرفي في سورية، من ناحية قلة القطع الأجنبي، ومنع تحويله من لبنان للسوريين الذين يملكون حسابات في البنوك اللبنانية، ولكن تم تحجيم المشكلة لاحقاً.

أكمل القراءة »

تشمل الخميرة والورق والإطارات والنسيج والجرارات والبطاريات والدواجن والتجهيزات المنزلية والأدوية .. الحكومة تعتمد الإجراءات التنفيذية لبرنامج  إحلال الصناعات المحلية

اعتمد المجلس الوزراء الإجراءات التنفيذية لبرنامج " إحلال الصناعات المحلية بدلا من المستوردة " بعد استكمال الدراسات اللازمة وآثارها على السلع والقطاعات المستهدفة وتم تشكيل فريق مختص بإعداد " الاضبارة الخاصة " لكل مشروع تشمل التوضع الجغرافي والموافقات واستصدار التراخيص وتأمين احتياجات المنشآت من الأراضي ومدخلات الإنتاج والقروض.

أكمل القراءة »