أرشيف الكاتب: industrynews

ربحت 700 مليون ليرة في 3 أشهر ..”شركة تعبئة المياه” تطلب الحماية وتقييد المستوردات المثيلة

اعلن المهندس بسام نظام المدير العام للشركة العامة لتعبئة المياه إجمالي أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي قدرت قيمته حوالي 700 مليون ليرة تقريباً، موضحاً أن الطاقة الإنتاجية والتسويقية المخططة للشركة للفترة المذكورة كمية 32 مليون ليتر، في حين وصلت الكمية المنتجة فعلياً إلى 30 مليون ليتر بنسبة تنفيذ للخطة 96%, في حين بلغت قيمة الإنتاج الفعلية المذكورة سابقاً حوالي ملياري ليرة.

أكمل القراءة »

 بورصة دمشق إلى منطقة يعفور العام الحالي

أعلن المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية الدكتور عبد الرزاق قاسم عن انتقال السوق خلال العام الحالي من مقرها الحالي المؤقت في مساكن برزة الى مقرها الدائم في منطقة يعفور بعد تجاوز العديد من العقبات التي كانت تحول دون ذلك وموافقة الهيئة العامة للسوق في اجتماعها أمس على الموازنة العامة للسوق للعام الحالي 2019، التي تضمن أعمالاً كبيرة ستقوم بها السوق، ومن أهمها الانتقال إلى مبنى يعفور.

أكمل القراءة »

عشرات الشركات في انطلاقة معارض “التعليم العالي” و”فرص العمل” و”الجوال وتطبيقاته”

بمشاركة عشرات الشركات والجامعات والمؤسسة التعليمية السورية والعربية و الاجنبية انطلقت مساء اليوم في مدينة المعارض فعاليات ثلاثة متزامنة معارض تنظمها شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات وتستمر أربعة أيام.

أكمل القراءة »

تشكيل لجنتين في القطاع الكيميائي.. الحلاق: تبني أساليب الإنتاج الحديثة لتخفيض لتكلفة وزيادة الجودة ومنافسة المنتجات الأجنبية

أكد عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق و ريفها محمد أكرم الحلاق رئيس القطاع الكيميائي في الغرفة على ضرورة إيجاد الحلول للمعوقات والتحديات والصعوبات التي تواجه قطاع الصناعات الكيميائية وضرورة تبني أساليب الإنتاج الحديثة التي تضمن تخفيض تكلفة الإنتاج وزيادة الجودة، للمساعدة على منافسة المنتجات الأجنبية، خاصة أن التقانة المتطورة أصبحت عنصرا أساسياً في المنافسة نتيجة تطور طبيعة الإنتاج.

أكمل القراءة »

لم يخف مصاعب القطاع العام.. وإنفاذه ممكنا.. وزير الصناعة تركيزنا على العمال وزيادة الانتاجية ..هناك تشاركية فاعلة مع “الخاص”

يركز وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة في جولاته على شركات ومؤسسات وزارته على أهم نقطة في تحقيق إنتاجية مصانع هذه المؤسسات، المتمثلة بالعامل، الذي يعد أساس العملية الإنتاجية، في وقت كان غيره من المسؤولين والوزراء السابقين يقفزون حول هذه الجزئية الهامة ولا يعطونها الاهتمام الكافي، علماً أن وزارة الصناعة من أكثر الوزارات التي تعاني من العمالة الفائضة لكن للأسف أنها مهدورة الحقوق مع أن قسم كبير

أكمل القراءة »

بنك سورية الدولي الإسلامي يوزع أسهم مجانية على مساهميه ويرفع رأسماله إلى 15 مليار ليرة

أقرت الهيئة العامة لمساهمي بنك سورية الدولي الإسلامي التي عقدت في فندق شيراتون دمشق بتاريخ 23\4\2019 توزيع أرباح على المساهمين على شكل أسهم مجانية بواقع تسعة أسهم لكل مئة سهم تقريباً، وذلك من خلال توزيع جزء من الأرباح المدورة والبالغة نحو 1.3 مليارات ليرة سورية، وتشكل هذه المبالغ ما نسبته نحو 9.48% من رأسمال البنك القائم في 31/12/2018، وسوف يتم توزيع هذه الأسهم المجانية بعد اتمام كافة الإجراءات اللازمة مع الجهات الوصائية .

أكمل القراءة »

وزير النقل يوضح أسباب استثمار مرفأ طرطوس من قبل الروس

متابعة للمشاريع الاستثمارية المعدة وفق قانون التشاركية ناقش مجلس الوزراء في جلسته امس مشروع إدارة واستثمار وتشغيل مرفأ طرطوس من قبل الاصدقاء في جمهورية روسيا الاتحادية وتطويره ليصبح منافساً على المستوى الإقليمي ويسهم بتحقيق جدوى اقتصادية وتعزيز الإيرادات المالية التي تعود بالفائدة المشتركة إضافة إلى الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه المرفأ في تأمين احتياجات سورية من مختلف المواد.

أكمل القراءة »

أكثر من250 شركة من 26 دولة في انطلاق معارض سورية التخصصية في البناء والصناعة والكهرباء والطاقة المتجددة

بمشاركة أكثر من250 شركة من 26 دولة انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات مجموعة معارض سورية التخصصية في البناء والصناعة والكهرباء والطاقة المتجددة وتستمر حتى الـ 27 من نيسان الجاري في مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.

أكمل القراءة »

كلف وزارة الصناعة بإحداث وحدات إنتاجية صغيرة..  مجلس الوزراء يراجع واقع المشتقات النفطية وزيادة الانتاج المحلي و يناقش مشروع استثمار وتشغيل مرفأ طرطوس

أجرى مجلس الوزراء مراجعة لواقع المشتقات النفطية والاجراءات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية لرفع مستوى الانتاج المحلي وفتح منافذ جديدة للتوزيع والتدخل المباشر عن طريق المحطات المتنقلة وإعادة تشغيل المحطات المتوقفة كما تم مناقشة واقع التوريدات في ظل الإجراءات أحادية الجانب والقسرية المفروضة على الشعب السوري وفي هذا الصدد أكد المجلس ان ملف المشتقات النفطية بكل مكوناته قيد المتابعة على مدار الساعة ولن يتم ادخار أي جهد او مسعى لإعادة القطاع الى ما كان عليه وتأمين متطلبات المواطنين من هذه المواد.

أكمل القراءة »